منتدي الغريبان
اهلا بك عزيزي الزائر في منتدي منتدي كنيسة القديسين مكسيموس ودوماديوس والقوى الانبا موسى الاسود بالاسكندريه نود منك ان لا تكون فقط زائر بل عضو فعال معنا تشاركنا بأرائك ومشاركاتك المفيدة
منتدي الغريبان
اهلا بك عزيزي الزائر في منتدي منتدي كنيسة القديسين مكسيموس ودوماديوس والقوى الانبا موسى الاسود بالاسكندريه نود منك ان لا تكون فقط زائر بل عضو فعال معنا تشاركنا بأرائك ومشاركاتك المفيدة
منتدي الغريبان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدي الغريبان

منتدي كنيسة القديسين مكسيموس ودوماديوس والقوى الانبا موسى الاسود بالاسكندريه

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

البابا شنودة قبل سفره للعلاج بالولايات المتحدة: صلوا من أجلي حتي أطمئن

كاتب الموضوعرسالة
keroomelad
Admin
Admin
keroomelad

كنيستك ايه ؟ : مكسيموس و دوماديوس و القوى الانبا موسى الاسود

البابا شنودة قبل سفره للعلاج بالولايات المتحدة: صلوا من أجلي حتي أطمئن Empty
مُساهمةموضوع: البابا شنودة قبل سفره للعلاج بالولايات المتحدة: صلوا من أجلي حتي أطمئن   البابا شنودة قبل سفره للعلاج بالولايات المتحدة: صلوا من أجلي حتي أطمئن Icon_minitimeالجمعة 6 فبراير - 11:49

03/02/2009  
كتبت - إيمان الأشراف:

«صلوا من أجلي حتي أطمئن»، وصية أوصي بها البابا شنودة آلاف الأقباط الذين استقبلوه بالهتافات والزغاريد بمقر الكنيسة المرقسية بالإسكندرية مساء أمس الأول - الأحد - قبيل مغادرته إلي الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال علاجه بعد أن التف حوله الأقباط وظلوا يسلمون عليه ويقبلون يده لأكثر من ساعة قبل بدء عظته الأسبوعية للدرجة التي شعر فيها بالإعياء لحرص الجميع علي السلام، عليه وطالبهم بالجلوس، 

وبدا صوت البابا مريضًا للغاية وهو يتحدث ويجيب عن أسئلة الحضور، حيث أوصي البابا باستقدام مدرسين في الدين المسيحي للمدارس الابتدائية يكونون متخصصين به حتي «لا يلخبطوا» في الدين - علي حد قوله-، كما أوصي الفتيات بألا يسلمن أنفسهن للخطيب قبل الزواج حتي لا يهرب الخطيب ويشك بهن قائلا لهن «خليكو كده من بعيد لبعيد، لما تدوا نفسكم للخطيب هيقول «هو أنا عايز إيه تاني» ومش هيتجوزك، ماتخليش الخطيب يطول حاجة منك والراجل اللي بيحس إن خطيبته سهلة بيشك فيها وبيقول أنا لو اتجوزتها وأي واحد بصلها هتلف علي نفسها بلاش كده أحسن».

وطالب فتيات آخريات بعدم اللهاث خلف الرجل قائلا لهن «خلي الولد هو اللي يجري وراكي مش انتي اللي تجري وراه لانك لو جريتي وراه هيهرب منك ومش كل واحد يسلم عليكي تفتكري إنه عايز يتجوزك وتقولي له روح كلم بابا. اعقلوا يا بنات واتقلوا».

وسألته فتاة أخري حول حدود التعامل مع الشباب في الجامعة، فنصحها بأن تتعامل مع جميع الشباب دون أن تخصص شابًا بعينه حتي لا يسئ ذلك إلي سمعتها.

وقال لزوج يشكو زوجته لأنها تكرهه لبخله «مادمت بخيل لازم مراتك تكرهك. هقولك إيه يعني ما تبطل بخل. ولا إنت عايز تستمر في بخلك ونشوفلك حل، وبعدين شوف طول ما هتفتح جيبك الناس هيفتحولك قلبهم».

واستمع البابا لشكوي أحد الأقباط من قيام كاهن بضربه وسبه واستنكر قائلاً: إنه أوقف كاهنًا ذات مرة لمدة شهر لأنه ضرب رجلاً مؤكدًا أن ذلك يسئ لصورة الكهنة ولا يليق بهم ناصحًا الكهنة بقوله: الكتاب بيقول «اللسان الذي يبارك لا يلعن».

وقال لرجل طلب أن يتوسط له البابا لدي جهة ما «أنا كلمتك أبونا الوكيل» وأمام إصرار الرجل قال له البابا «يا حبيبي أنا مسافر أمريكا بكره هعملك إيه يعني!» وأشار إلي الأنبا «شاروبيم الباخومي» لكي ينزل إليه ليطمئنه قائلاً له «روح يا أبونا طمنه بكلمتين».

وكان البابا قد استقبل رئيس أساقفة كانتربيري بمقر الكنيسة المرقسية السبت الماضي والذي حضر للإسكندرية بصحبة 38 أسقفًا لتدشين الكنيسة الأسقفية بالإسكندرية في احتفالية ضخمة أقيمت بمقر الكنيسة الأسقفية حضرها اللواء عادل لبيب - محافظ الإسكندرية - وغاب عنها البابا لمرضه

منقول للامانه 

http://maximoschurch.mountada.biz

صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صوم اللسان لقداسة البابا شنودة الثالث
» البابا ديمتريوس الاول الكرام البابا الثانى عشر
» شنودة البهنساوى
» من كتب قداسة البابا
» عظات للبابا شنودة الثالث بعد تعديل اللينكات